العصمة بنظرة جديدة مجلة الکوثر الرابع والثلاثون - شهر رجب المرجب 1437هـ -2016م صحيفة صوت الكاظمين الشهرية العدد 207/206 النور الباهر بين الخطباء والمنابر قناة الکاظمين مصباح الهداية ونبراس الأخلاق بإدارة السید محمد علي العلوي الخصائص الفاطميّة على ضوء الثقلين الشباب عماد البلاد إجمال الكلام في النّوم والمنام المؤسسة الإسلامية العالمية التبليغ والإرشاد برعایة السید عادل العلوي صحیفة صوت الکاظمین 205-204 شهر رجب وشعبان 1437هـ الانسان على ضوء القرآن أخلاق الأنبياء في القرآن الكريم العلم الإلهامي بنظرة جديدة في رواق الاُسوة والقدوة الله الصمد في فقد الولد في رحاب اولى الألباب المأتم الحسیني الأسبوعي بإشراف السید عادل العلوي في دارالمحققین ومکتبة الإمام الصادق علیه السلام- إحیاء للعلم والعل نظرات في الإنسان الكامل والمتكامل مجلة الکوثر الثالث والثلاثون - شهر محرم الحرام 1437هـ -2015م نور العلم والعلم نور مقالات في رحاب الامام الحسين(ع)
اللغة
تابعونا...
تصنیف المقالات احدث المقالات المقالات العشوائية المقالات الاکثرُ مشاهدة

المقالات الاکثرُ مشاهدة

ما هو رایکم فی حضور حفلات الزواج؟

اختي سوف تتزوج وستكون حفلة الزواج في احد الصالات \"نساء فقط\" زوجي لايحب حضوري مثل هذه الصالات نظراَ لبعض الأسباب ومنها:
1. في بعض الحفلات ترتكب في هذه الصالات المحرمات كالغناء ودخول الزوج على النساء للتصوير مع العروس وأخذها من الحفلة في حضور النساء وفيهم ان لم نقل أكثرهم الغير لابس الحجاب الشرعي لاصطحابها الى بيت الزوجية.
2. اصحاب هذه الصالات لايهتمون بما يرتكب فيها حلال ام حرام فقد يحدث احياناً ايضاً ان يدخل اخ او اب العروس مع العروس الى داخل الصالة وفي حضور النساء وفيهم ان لم نقل أكثرهم الغير لابس الحجاب الشرعي فيرى عدم الذهاب ومقاطعة هذه الصالات من باب الاعتراض على المنكر.
3. تأثير هذه الأمكنة على الروح
انا لا احضر ولا ارغب في الحضور للأعراس التي تكون في الصالات لكن نظراً لوضع والدتي الصحي ولتخفيف بعض الأعباء عنها فأنا محتارة في الحضور.
زوجي يقول والدتك هي من وضعت نفسها في هذا الموقف كان يمكن ان تقام حفلة العرس في احدى الحسنيات حتى تعم البركة والموفقيةفهل احضر ام لا؟ وهل عند حضوري سيكون هناك تأثير على الروح؟ أم استخير الله في هذا الأمر؟
الجواب:
بسم الله الرحمن الرحیم 
ج 1 _ اتقوا الله في مواضع التّهم، وابتعدوا عن مجالس المعصیة، والدنیا دار إختبار وإمتحان، لیبلوکم أیّکم أحسن عملاً .
أورع الناس من ترك الشبهات . أخوك دینک فاحتط لدینك .
هذ جملة من النصوص الدّالة علی حسن رعایة الاحتیاط عقلاًَ ونقلاً، ما دام لا یوجب الوسوسة والحرج، کما فی علم أصول الفقه، وهو المختار.

http://www.alawy.net/arabic/qa/7578/

ارسال الأسئلة