العصمة بنظرة جديدة مجلة الکوثر الرابع والثلاثون - شهر رجب المرجب 1437هـ -2016م صحيفة صوت الكاظمين الشهرية العدد 207/206 النور الباهر بين الخطباء والمنابر قناة الکاظمين مصباح الهداية ونبراس الأخلاق بإدارة السید محمد علي العلوي الخصائص الفاطميّة على ضوء الثقلين الشباب عماد البلاد إجمال الكلام في النّوم والمنام المؤسسة الإسلامية العالمية التبليغ والإرشاد برعایة السید عادل العلوي صحیفة صوت الکاظمین 205-204 شهر رجب وشعبان 1437هـ الانسان على ضوء القرآن أخلاق الأنبياء في القرآن الكريم العلم الإلهامي بنظرة جديدة في رواق الاُسوة والقدوة الله الصمد في فقد الولد في رحاب اولى الألباب المأتم الحسیني الأسبوعي بإشراف السید عادل العلوي في دارالمحققین ومکتبة الإمام الصادق علیه السلام- إحیاء للعلم والعل نظرات في الإنسان الكامل والمتكامل مجلة الکوثر الثالث والثلاثون - شهر محرم الحرام 1437هـ -2015م نور العلم والعلم نور مقالات في رحاب الامام الحسين(ع)
اللغة
تابعونا...
تصنیف المقالات احدث المقالات المقالات العشوائية المقالات الاکثرُ مشاهدة

المقالات العشوائية

المقالات الاکثرُ مشاهدة

هل من سبيل لاجازة مطلقة منكم للاوراد والختومات والصلوات كصلاة الرزق وجعفر الطيار؟

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم 
هل من سبيل لاجازة مطلقة منكم للاوراد والختومات والصلوات كصلاة الرزق وجعفر الطيار؟ ان لم يكن فارجو ان تجيز لي البسملة والاسماء الحسنى والاذكار التي ذكرتها في كتابك العلوم الغريبة، واقصد بذلك اجازة من الرحمة الرحيمية الخاصة لو سمحت. كما اني انوي ان اقرأ سورة القدر الف مرة في ليلة القدر، ليلة الثالث والعشرين، فارجو ان تجيزها لي وكذلك الصلاة على النبي وآله وسورة التوحيد ١٠١ مرة. 
ما مفهوم الاجازة ان اردت ان اشرحها لاحد ما؟ يعني ما فلسفتها او كيف السبيل لان اصير ممن يجيزون الاذكار مثلاً؟ وهل يمكنني ان اجيز بالنيابة عنك؟ بمعنى ان اقول لاخي مثلاً ان السيد اجاز الذكر الفلاني فاعتبره مجازاً لك.
الجواب:
بسم الله الرحمن الرحیم
لا سبيل لذلك ويكفيك ما عندك من الإجازة والله المستعان ومعناها كمن عنده مفتاح ويعرف كيف يفتح الباب فإن من بيده الإجازة من مشايخه والمشايخ من مشايخهم وهكذا حتى يصل الأمر إلى الأئمة الأطهار عليهم السلام والسبيل أن تكون مجازاً في الإجازة كما هو معلوم عند أهله. 

http://www.alawy.net/arabic/qa/13223/ 

ارسال الأسئلة