العصمة بنظرة جديدة مجلة الکوثر الرابع والثلاثون - شهر رجب المرجب 1437هـ -2016م صحيفة صوت الكاظمين الشهرية العدد 207/206 النور الباهر بين الخطباء والمنابر قناة الکاظمين مصباح الهداية ونبراس الأخلاق بإدارة السید محمد علي العلوي الخصائص الفاطميّة على ضوء الثقلين الشباب عماد البلاد إجمال الكلام في النّوم والمنام المؤسسة الإسلامية العالمية التبليغ والإرشاد برعایة السید عادل العلوي صحیفة صوت الکاظمین 205-204 شهر رجب وشعبان 1437هـ الانسان على ضوء القرآن أخلاق الأنبياء في القرآن الكريم العلم الإلهامي بنظرة جديدة في رواق الاُسوة والقدوة الله الصمد في فقد الولد في رحاب اولى الألباب المأتم الحسیني الأسبوعي بإشراف السید عادل العلوي في دارالمحققین ومکتبة الإمام الصادق علیه السلام- إحیاء للعلم والعل نظرات في الإنسان الكامل والمتكامل مجلة الکوثر الثالث والثلاثون - شهر محرم الحرام 1437هـ -2015م نور العلم والعلم نور مقالات في رحاب الامام الحسين(ع)
اللغة
تابعونا...
تصنیف المقالات احدث المقالات المقالات العشوائية المقالات الاکثرُ مشاهدة

المقالات الاکثرُ مشاهدة

سر من اسرار امیر المؤمنین علیه السلام

سر من اسرار امیر المؤمنین علیه السلام – السید عادل العلوي

عن أبي بصير، عن أبي عبد اللّه‏×، قال: الصراط الذي قال إبليس(لأقعدنّ لهم الصراط المستقيم)، فهو علي×. فالشيطان منذ اليوم السادس أقسم بعزّة اللّه‏ سبحانه أ نّه يغوي ويضلّ الناس جميعاًَ إلاّ عباد اللّه‏ المخلصين، وقليل من عباد اللّه‏ المخلصين، فارتدّ الناس بعد رسول اللّه‏ عن ولاية أمير المؤمنين ويعسوب الدين أسد اللّه‏ الغالب الإمام علي بن أبي طالب× إلاّ القليل، وقد قال رسول اللّه‏| في ولايته وحقّه: «فوَعزّة ربّي وجلاله إنّه لباب اللّه‏ الذي لا يؤتى إلاّ منه، وإنّه الصراط المستقيم، وإنّه الذي يسأل اللّه‏ عن  ولايته يوم القيامة». وقال|: أتاني جبرئيل× فقال: اُبشّرك يا محمّد بما تجوز على الصراط؟ قال: قلت: بلى، قال: تجوز بنور اللّه‏، ويجوز علي بنورك، ونورك من نور اللّه‏، وتجوز اُمّتك بنور علي، ونور علي من نورك «وَمَنْ لَمْ يَجْعَلْ اللّه‏ُ لَهُ نُورا فَمَا لَهُ مِنْ نُورٍ». وقال|: إذا كان يوم القيامة ونصب الصراط على جهنّم لم يجز عليه إلاّ من كان معه جواز فيه ولاية علي بن أبي طالب×، وذلك قوله تعالى: «وَقِفُوهُمْ إنَّهُمْ مَسْؤُولُونَ»، يعني عن ولاية علي بن أبي طالب×. وقال|: إذا جمع اللّه‏ الأوّلین والآخرين يوم القيامة ونصب الصراط على جسر جهنّم لم يجز بها أحد إلاّ من كانت معه براءة بولاية علي ابن أبي طالب× وفي حديث وكيع، قال أبو سعيد: يا رسول اللّه‏، ما معنى براءة علي×؟ قال: لا إله إلاّ اللّه‏، محمّد رسول اللّه‏، علي وليّ اللّه. وقال| في حديث طويل: وإنّ ربّي عزّ وجلّ أقسم بعزّته أ نّه لا يجوز عقبة الصراط إلاّ من معه براءة بولايتك وولاية الأئمة من ولدك. وعنه|: إذا كان يوم القيامة يقعد علي بن أبي طالب على الفردوس وهو جبل قد علا على الجنّة فوقه عرش ربّ العالمين، ومن سفحه تنفجر أنهار الجنّة وتتفرّق في الجنان وهو جالس على كرسي من نور يجري بين يديه التسنيم، لا يجوز أحد الصراط إلاّ ومعه براءة بولايته وولاية أهل بيته، يشرف على الجنّة فيدخل محبّيه الجنّة ومبغضيه النار. عن أبي عبد اللّه‏×:(ربّنا آمنّا واتّبعنا مولانا ووليّنا وهادينا وداعينا وداعي الأنام وصراطك المستقيم السويّ، وحجّتك وسبيلك الداعي إليك على بصيرة هو ومن اتّبعه، سبحان اللّه‏ عمّا يشركون بولايته وبما يلحدون باتّخاذ الولائج دونه، فاشهد يا إلهي أ نّه الإمام الهادي المرشد الرشيد علي أمير المؤمنين الذي ذكرته في كتابك وقلت: «وَإنَّهُ فِي اُمِّ الكِتَابِ لَدَيْنَا لَعَلِيٌّ حَكِيمٌ»لا اُشركه إماما ولا أتّخذ من دونه وليجة). فحقيقة الصراط المستقيم وسرّه هو ولاية أمير المؤمنين علي وأولاده الأئمة المعصومين الأحد عشر^، وولايتهم تمثّل ولاية الرسول الأعظم خاتم الأنبياء محمّد|، وإنّ ولايتهم جميعا تمثّل ولاية اللّه‏ العظمى جلّ جلاله، وبهذه  الولاية وتجلّياتها وظهوراتها وشؤونها يصل الإنسان إلى سعادة الدارين. قال الإمام الصادق×: الصراط المستقيم أمير المؤمنين×. وقال أمير المؤمنين مولانا الإمام علي×: أنا الصراط الممدود بين الجنّة والنار، وأنا الميزان. فسلام اللّه‏ أبد الآبدين على الصراط المستقيم والميزان القويم، مولانا أمير المؤمنين وسيّد الوصيّين علي بن أبي طالب×، الذي أخذ اللّه‏ ميثاق النبيّين والوصيّين و الصالحين على ولايته وولاية أولاده الأئمة الطاهرين^.
و نبارک للأمة الإسلامیة ذکری میلاده في جوف الکعبة ونسأل الله سبحانه أن یوفق جمیع المسلمین والمسلمات إلی التمسك بولایته والإقتداء بهدیه و سیرته - التي هي سیرة النبي محمّد المصطفی| وفاطمة الزهراء والأئمة النجباء من أبناء علي وفاطمة^ - والقرآن الناطق والصراط المستقیم والنهج القویم والحمد لله الذي جعلنا من المتمسکین بالثقلین کتاب الله والعترة الطاهرة محمد وآل محمد.


http://www.alawy.net/arabic/article/8451/

ارسال الأسئلة