ارسال السریع للأسئلة
تحدیث: ١٤٤٠/١١/١٦ السیرة الذاتیة کتب مقالات الصور دروس محاضرات أسئلة أخبار التواصل معنا
العصمة بنظرة جديدة مجلة الکوثر الرابع والثلاثون - شهر رجب المرجب 1437هـ -2016م صحيفة صوت الكاظمين الشهرية العدد 207/206 النور الباهر بين الخطباء والمنابر قناة الکاظمين مصباح الهداية ونبراس الأخلاق بإدارة السید محمد علي العلوي الخصائص الفاطميّة على ضوء الثقلين الشباب عماد البلاد إجمال الكلام في النّوم والمنام المؤسسة الإسلامية العالمية التبليغ والإرشاد برعایة السید عادل العلوي صحیفة صوت الکاظمین 205-204 شهر رجب وشعبان 1437هـ الانسان على ضوء القرآن أخلاق الأنبياء في القرآن الكريم العلم الإلهامي بنظرة جديدة في رواق الاُسوة والقدوة الله الصمد في فقد الولد في رحاب اولى الألباب المأتم الحسیني الأسبوعي بإشراف السید عادل العلوي في دارالمحققین ومکتبة الإمام الصادق علیه السلام- إحیاء للعلم والعل نظرات في الإنسان الكامل والمتكامل مجلة الکوثر الثالث والثلاثون - شهر محرم الحرام 1437هـ -2015م نور العلم والعلم نور مقالات في رحاب الامام الحسين(ع)
اللغة
تابعونا...
تصنیف موضوعي احدث الأسئلة الأسئلة العشوائية أكثر الأسئلة مشاهدة

هل الاعتدال في قضية قلة الطعام هو أكل وجبة واحدة فقط؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قضية قلة الطعام..
هل الاعتدال فيه هو أكل وجبة واحدة فقط..
مثلاً:في الصباح كما قال الإمام الصادق عليه السلام:"إذا صليت الفجر كل كسرة من الخبز تطفئ حرارتك...."
والظهر رغيف مع المرق..
وفي الليل.. كأس حليب مع بعض الفواكه..
هل هذا يعتبر اعتدال في الطعام؟؟؟
... تصفح الأجوبة

الامساک في الیوم العاشر من شهر محرم الحرام هل یکون الامساک عن الطعام والشراب الی آخر النهار؟

لدي سؤال بخصوص الامساک في الیوم العاشر من شهر محرم الحرام وهل یکون الامساک عن الطعام والشراب الی آخر النهار،اي الی ما قبل الغروب بساعة او نصف ساعة مثلاً ،حیث انه اشیر الی عبارة (آخر النهار)في کتاب مفاتیح الجنان للشیخ عباس القمي وما هو راي السید السیستاني في الامساک خلال هذا الیوم اي هل هو الی العصر کما قرأته علی موقعه ،وما هو المقصود الی العصر ،هل بعد الظهرین مباشرة او الی ما یحدده اخوتنا أهل السنة وما نعرفه في التقویم من وقت اذان العصر؟
جزاکم الله خیراً ... تصفح الأجوبة

ما هي الطریقة لبراءة الذمة من اکل اموال الدولة؟

السلام عليكم

ولي امري رحمه الله كان يعمل في مخازن الحبوب الحكومية وكان يجلب لنا الذرة من المخازن بعلم وبدون علم المشرفين وكنا نطحنها وناكلها في سنوات الحصار ولم نكون ملتفتين للوجه الشرعي باعتبارها اموال دولة فماهو الطريق لبراءة الذمة المرحوم رحمه الله ولدفع الحرام الذي في بطوننا من ذلك الطعام؟

علما ان كمية الحبوب مايقارب العشرة اطنان .

ونسألكم الدعاء للمرحوم وجزاكم الله خير جزاء ... تصفح الأجوبة

نلاحظ كثيرا ذم ومنع الاكل في السوق وأن كان طعامة غير مشبوه ماسبب هذا المنع؟

السلام عليكم
سيدنا المفدى نلاحظ كثيرا ذم ومنع الاكل في السوق وأن كان طعامة غير مشبوه ماسبب هذا المنع واثره على الباطن ... تصفح الأجوبة

الاجبان التي مصنوعة في بلاد الغرب ، هل يحل أكلها ؟ وهل الاجبان طاهرة أم نجسة ؟

السلام عليكم ...

الاجبان التي تحتوي على منفحة ميكروبية ومصنوعة في بلاد الغرب ، هل يحل أكلها ؟ وهل الاجبان طاهرة أم نجسة ؟ ... تصفح الأجوبة

الأسئلة العشوائية

أكثر الأسئلة مشاهدة

ارسال الأسئلة