العصمة بنظرة جديدة مجلة الکوثر الرابع والثلاثون - شهر رجب المرجب 1437هـ -2016م صحيفة صوت الكاظمين الشهرية العدد 207/206 النور الباهر بين الخطباء والمنابر قناة الکاظمين مصباح الهداية ونبراس الأخلاق بإدارة السید محمد علي العلوي الخصائص الفاطميّة على ضوء الثقلين الشباب عماد البلاد إجمال الكلام في النّوم والمنام المؤسسة الإسلامية العالمية التبليغ والإرشاد برعایة السید عادل العلوي صحیفة صوت الکاظمین 205-204 شهر رجب وشعبان 1437هـ الانسان على ضوء القرآن أخلاق الأنبياء في القرآن الكريم العلم الإلهامي بنظرة جديدة في رواق الاُسوة والقدوة الله الصمد في فقد الولد في رحاب اولى الألباب المأتم الحسیني الأسبوعي بإشراف السید عادل العلوي في دارالمحققین ومکتبة الإمام الصادق علیه السلام- إحیاء للعلم والعل نظرات في الإنسان الكامل والمتكامل مجلة الکوثر الثالث والثلاثون - شهر محرم الحرام 1437هـ -2015م نور العلم والعلم نور مقالات في رحاب الامام الحسين(ع)
اللغة
تابعونا...
تصنیف موضوعي احدث الأسئلة الأسئلة العشوائية أكثر الأسئلة مشاهدة

الأسئلة العشوائية

أكثر الأسئلة مشاهدة

ارتکبت في مرحلة غير ناضجة من مراحل حياتي ذنب كبير وبعد فترة تبت توبة نصوحة ولکن الناس تنظر لیّ بنظرة احتقار فأرشدني الى الحل؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مولاي الاجل , اني شخص ارتكبت وفي مرحلة غير ناضجة وغير مدركة من مراحل حياتي ذنب كبير , مذموم وممقوت اجتماعياً واخلاقياً ويعتبر من الأمور البذيئة , ويشهد الله تعالى اقترفته في لحظة لا نضوج ولا ادراك لما اقوم به , وكنت غير رشيد .. المهم اني اقر واعترف بذنبي امام الله سبحانه وتعالى اولا وامامكم ثانيا , وبعد فترة تبت توبة نصوحة , وندمت ندماً شديدا على ما اقترفته , وهذا قبل اكثر من 18 سنة , وبدأت اتوجه الى الله تعالى بقلبٍ سليم واحاول اصلاح نفسي وباطني , وبدأت اثقف نفسي ثقافة اسلامية واعية ومنفتحة , وبدأت اشعر باللذة الحقيقية الروحية .. ولكن يا مولاي الامر الذي يسود عليَ عيشتي , ويقتلني يومياً , هو ان الناس من حولي تنظر لي بنظرة دونية جداً وبنظرة احتقار وازدراء , وبعضهم لربما يتكلم خلفي بكلام غير لائق , والبعض الاخر عندما ينظر لي بشكل غير وكأنه يقتطع قلبي من صدري .... مولاي الاجل يشهد الله تعالى اني نادم وتائب والله يشهد ويعلم بما في الصدور , ولكن الناس لا ترحمني وتضايقني بتصرفاتها .... فأرشدني الى الحل.. حتى اني بدأت اتمنى الموت والله يعلم .. فهل يوجد عمل معين لتجاوز ذلك ؟؟ او ورد معين ؟؟ او عمل عبادي ؟؟ او او او ؟؟ .... مولاي حقيقة اني بحاجة الى مساعدتكم فأني اكتب كلماتي واشعر بخنقة وضيق في نفسي ودموعي تنهال كالسيل العارم .. ادامكم الله تعالى ذخراً للإسلام والمسلمين.

بسم الله الرحمن الرحیم 

أيها الشاب التائب لا يجوز الاعتراف بالذنب إلّا مع الله سبحانه وهذا يدل على رحمته ولطفه وستاريته جلّ جلاله فنحن لسنا  كالمسيحيين يعترف المذنب عندهم في الكنيسة وعند القسيس والباب هذا أولاً وثانياً إذا تاب الله عليك فلا تبال ما يقوله الناس بل وتحمّل أذاهم في سبيل الله وعسى أن يكون ذلك من كفارة الذنوب، وثالثاً أرض الله واسعة فحاول أن تختار بلداً لم يعرفك أهله بهذا الذنب بل بما إنك تائب وتصلح أعمالك فإن يظهر جميلا لهم ويستر عليهم القبيح فمن أسماءه الحسنى يا من أظهر الجميل وستر القبيح والله المستعان.

التاريخ: [١٤٣٦/٦/٣]     تصفح: [935]

ارسال الأسئلة