العصمة بنظرة جديدة مجلة الکوثر الرابع والثلاثون - شهر رجب المرجب 1437هـ -2016م صحيفة صوت الكاظمين الشهرية العدد 207/206 النور الباهر بين الخطباء والمنابر قناة الکاظمين مصباح الهداية ونبراس الأخلاق بإدارة السید محمد علي العلوي الخصائص الفاطميّة على ضوء الثقلين الشباب عماد البلاد إجمال الكلام في النّوم والمنام المؤسسة الإسلامية العالمية التبليغ والإرشاد برعایة السید عادل العلوي صحیفة صوت الکاظمین 205-204 شهر رجب وشعبان 1437هـ الانسان على ضوء القرآن أخلاق الأنبياء في القرآن الكريم العلم الإلهامي بنظرة جديدة في رواق الاُسوة والقدوة الله الصمد في فقد الولد في رحاب اولى الألباب المأتم الحسیني الأسبوعي بإشراف السید عادل العلوي في دارالمحققین ومکتبة الإمام الصادق علیه السلام- إحیاء للعلم والعل نظرات في الإنسان الكامل والمتكامل مجلة الکوثر الثالث والثلاثون - شهر محرم الحرام 1437هـ -2015م نور العلم والعلم نور مقالات في رحاب الامام الحسين(ع)
اللغة
تابعونا...
تصنیف موضوعي احدث الأسئلة الأسئلة العشوائية أكثر الأسئلة مشاهدة

الأسئلة العشوائية

أكثر الأسئلة مشاهدة

هل الزهراء(ع) جمال الله المطلق؟

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله، سيدي الكريم، كنت افكر بسيدتنا الزهراء (ع)، فتبادر الى ذهني ان اسألك التالي:
هل الزهراء(ع) جمال الله المطلق؟ لا جلال فيها؟ بمعنى ان فزعت اليها أكون قد فزعت الى العطف والحنان، الى الرحيم الرحمان؟ الى بسم الله الرحمن الرحيم؟ ولذلك لا نجدها في سورة برائة لانها في مقام الجلال ؟ لا ادري ان كان قصدي واضح، ما أود معرفته ان كانت الزهراء (ع) كالأم الحنونة فلا نخشى ان تطردنا او تغضب علينا مهما أخطأنا وعصينا، او تتركنا منتظرين على باب الاجابة. فعند ذلك إن كسبت قلبها أكون قد كسبت قلب العائلة المحمدية، إذ أن الأم تؤثر على الزوج والأولاد، فأطمئن أني لن أطرد عند رجوعي وإنابتي، وأضمن بذلك فوزي ونجاتي.

بسم الله الرحمن الرحيم

لكل جلال ظاهر ،جمال باطن وكذلك العكس، فما كان ظاهره الجلال كأمير المؤمنين علي عليه السلام فباطنه الجمال وهي فاطمة الزهراء فهي كفوه وإذا كانت الزهراء جمال الله في ظاهرها فإنّ باطنها جلاله وانها باطن جلال بعلها أمير المؤمنين في جلاله وهيبته، فإنّ الله حنان ولكن شديد العقاب وهؤلاء المعصومون هم مرآة الله وتجلياته فإذا كان باطنهم الجمال كان ظاهرهم الجلال وإذا كان باطنهم الجلال كان ظاهرهم الجمال والكلام في هذا الوادي دقيق وخطر من الصعب المستصعب والله العاصم وهو المستعان.

التاريخ: [١٤٣٧/٩/١٢]     تصفح: [855]

ارسال الأسئلة