ارسال السریع للأسئلة
تحدیث: ١٤٤٠/١٢/١٩ السیرة الذاتیة کتب مقالات الصور دروس محاضرات أسئلة أخبار التواصل معنا
العصمة بنظرة جديدة مجلة الکوثر الرابع والثلاثون - شهر رجب المرجب 1437هـ -2016م صحيفة صوت الكاظمين الشهرية العدد 207/206 النور الباهر بين الخطباء والمنابر قناة الکاظمين مصباح الهداية ونبراس الأخلاق بإدارة السید محمد علي العلوي الخصائص الفاطميّة على ضوء الثقلين الشباب عماد البلاد إجمال الكلام في النّوم والمنام المؤسسة الإسلامية العالمية التبليغ والإرشاد برعایة السید عادل العلوي صحیفة صوت الکاظمین 205-204 شهر رجب وشعبان 1437هـ الانسان على ضوء القرآن أخلاق الأنبياء في القرآن الكريم العلم الإلهامي بنظرة جديدة في رواق الاُسوة والقدوة الله الصمد في فقد الولد في رحاب اولى الألباب المأتم الحسیني الأسبوعي بإشراف السید عادل العلوي في دارالمحققین ومکتبة الإمام الصادق علیه السلام- إحیاء للعلم والعل نظرات في الإنسان الكامل والمتكامل مجلة الکوثر الثالث والثلاثون - شهر محرم الحرام 1437هـ -2015م نور العلم والعلم نور مقالات في رحاب الامام الحسين(ع)
اللغة
تابعونا...
تصنیف موضوعي احدث الأسئلة الأسئلة العشوائية أكثر الأسئلة مشاهدة

الأسئلة العشوائية

أكثر الأسئلة مشاهدة

اين ابدا في مرحلة تزكية النفس

السلام عليكم
لقد سمعت محاضرة احدى محاضرات السيد عادل العلوي
حول مخالفة النفس
وإغتنام مرحلة الشباب ولكن لااعرف اي طريق اسلك ومن اين ابدا . سمعت إنه عن الطعام الإمتناع عن اكلة تحبها ولكن أمي دوماً ماتلاحظنا وتعمل الطعام لك نأكل وإذا لم نأكل تسأئل وتريد معرفة السبب وتظهر عليها علامات الحزن لاجلنا وتقول لقد فعلت لكم الطعام ولكنكم لم تاكلوا.. وتفعل كل شيء بغية ان نأكل .. وتظن بإنا مرضى وتقلق كثيراً وتفكر ... هل اغفل جانب امي .. ومن اين ابدا في مرحلة تزكية النفس ... ولماذا مخالفة النفس امر صعب هل هو مؤذي ... ارجو الإجابة عن الأسئلة ولاسيما بخصوص امي الي تنتبه لاقل شيء ...

بسم الله الرحمن الرحیم

لا تغفل جانب الأم الحنونة وإبدء بلسانك فلا تتكلم ما فيه اللغو والكلام الفاضي والقيل والقال والمحرمات كالغيبة فإنّ المؤمن عن اللّغويات معرض وإذا مرّوا باللّغو مرّوا كراماً فكن كريماً في كلامك وقد أفلح التّقي الصموت فالسكوت حسن إلّا في مقام إحقاق الحق فإنّ الساكت عن الحق شيطان أخرس ثم مع اللسان حافظ على عينك فلا ترى كل شيء سواء المحرمات أو المكروهات كلعبة كرة القدم بين فريقين غربيين لا علاقة لك بهما وكذلك حافظ على سمعك فلا تسمع الغيبة والمحرمات والمكروهات وهكذا تحافظ على باقي الأعضاء وعندئذٍ تصل إلى المقصود من فلسفة الخلقة وسرّ الحياة والله المستعان وطوبى لمن عرف من أين وإلى أين وفي أين.

التاريخ: [١٤٤٠/٩/٢٩]     تصفح: [137]

ارسال الأسئلة