العصمة بنظرة جديدة مجلة الکوثر الرابع والثلاثون - شهر رجب المرجب 1437هـ -2016م صحيفة صوت الكاظمين الشهرية العدد 207/206 النور الباهر بين الخطباء والمنابر قناة الکاظمين مصباح الهداية ونبراس الأخلاق بإدارة السید محمد علي العلوي الخصائص الفاطميّة على ضوء الثقلين الشباب عماد البلاد إجمال الكلام في النّوم والمنام المؤسسة الإسلامية العالمية التبليغ والإرشاد برعایة السید عادل العلوي صحیفة صوت الکاظمین 205-204 شهر رجب وشعبان 1437هـ الانسان على ضوء القرآن أخلاق الأنبياء في القرآن الكريم العلم الإلهامي بنظرة جديدة في رواق الاُسوة والقدوة الله الصمد في فقد الولد في رحاب اولى الألباب المأتم الحسیني الأسبوعي بإشراف السید عادل العلوي في دارالمحققین ومکتبة الإمام الصادق علیه السلام- إحیاء للعلم والعل نظرات في الإنسان الكامل والمتكامل مجلة الکوثر الثالث والثلاثون - شهر محرم الحرام 1437هـ -2015م نور العلم والعلم نور مقالات في رحاب الامام الحسين(ع)
اللغة
تابعونا...
تصنیف موضوعي احدث الأسئلة الأسئلة العشوائية أكثر الأسئلة مشاهدة

الأسئلة العشوائية

أكثر الأسئلة مشاهدة

كيف استطيع ان اغض بصري عن النساء

السلام عليكم كيف استطيع ان اغض بصري عن النساء . انا شاب في عمر 17 عندما اكون في الشارع احاول قدر المستطاع ان لا انظر الى اي امراة سواء اكانت شابة او حتى عجوز ولكن قد يقع بصري دون قصد .ولدي مشكلة اخرى وهي النساء التي تخرج على التلفاز في المسلسلات وفي اذاعات الاخبار . او على الانترنت تخرج لي على قائمة اليوتيوب وبالصدفة صورة امراءة متبرجة مع انني حتى لم ابحث عنها . المشكلة انتشاره على الانترنت والتلفاز معا وقد تكون مستورة في الحجاب الا انها تضع المكياج . فماذا افعل انا في هذه الحالة اامنع نفسي من التلفاز والانترنت معا ام ماذا؟ . حتى عند متابعتي للاخبار على قنوات اسلامية اجد النساء فيها . اما في كرتونات الاطفال فتظهرها بطريقة شبيه جدا بالأمرأة الحقيقة . ولدي مشكلة اخرى وهي اشبه بالاولى تقريبا من حيث الانتشار وهي الاغاني في كل مكان يجب ان اجد فيها اغنية قنوات الاطفال قنوات الكبار التلفاز والانترنت حتى عندما تبحث عن المعلومات تجد معها اغنية او موسيقى .كذلك في الالعاب . لم تكن هذه الامور منتشرة لهذه الدرجة . فكيف الحل وآسف على كثرة سؤالي ولكن ليس لي من يرشدني .وشكرا

بسم الله الرحمن الرحيم

إذا كانت النظرة بغير ريبة وشهوة للنساء المحجبات ولو في التلفاز فلا اشكال في ذلك وغير المحجبات إذا كن غير مسلمات وكانت النظر إليها كالنظر إلى الحيوانات من دون شهوة وريبة كذلك لا اشكال في ذلك هذا لعامة الناس ولكن أولياء الله وحتى كان في السير والسلوك  والمعرفة فإنّ حسنات الأبرار سيئات المقربين فما كان حلالاً يتركونه فضلاً عن الشبهات والمحرمات والله المستعان.

التاريخ: [١٤٤٢/٥/٢٣]     تصفح: [24]

ارسال الأسئلة